"قال تعالى " ياأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير"

           الأولىضوابط الكتابة في منتديات مطير التاريخي
    « غير مسجل » ( لوحة التحكم الخاصة بك ) خروج   
مشاهدة مشاركات جديدة | المساعدة | بحث | الأعضاء | التقويم | مساعدة

 

 

 
 

الإهداءات

سبحانك اللهم وبحمدك ،،، أشهد أن لا إله إلا أنت ،، أستغفرك وأتوب إليك

العودة   منتديات مطير التاريخية > :: المنتديـــات التكميليـــــه والخدميــــة :: > منتـدى خــدمة الشــريعة الأسـلاميــة

منتـدى خــدمة الشــريعة الأسـلاميــة منتدى يختص في المواضيع الدينية وخدمة الشريعة الأسلامية ونشر الدعوة وتبليغ الرسـالة المحمدية

الإعلانات في المنتدى : منتـدى خــدمة الشــريعة الأسـلاميــة
 
14-Oct-2005 حتى 14-Nov-2020
الصورة الرمزية الإدارة
الإدارة الإدارة غير متواجد حالياً
في خدمتــــكم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 280
ســياســـة منتـــديات مطيـــر التاريخـــية وقوانينـــها



سياسة المنتدى وقوانينه

الأخوة الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله
الرؤيــة

رؤيتنا لمنتدى قبيلة مطير التاريخي ان يكون منتدى متخصص في تاريخ قبيلة مطير والقبائل العربية والعوائل المتحضرة , مؤلف بينهم , ويعمل على جمع الكلمة وموحد للصّف ومدافع عن حق القبيلة في كتابة تاريخها ونشره عبر الشبكة العنكبوتية ومصحح لما قد يدوّن عنها بطريقة مشوهه.

الرســالة
رسالتنا هي كتابة تاريخ القبيلة وقبائل الجزيره بصورة حضارية وحفظة في المكتبات الألكترونية وتيسيره للباحث عن الحقيقة .وتوضيح الصورة الحقيقة لأبناء مطير المثقفين وعلى وجه الخصوص باحثيهم التاريخيين .


ســياســة المنتــدى
سياسة المنتدى هي ليست زيادة عدد المنتديات ولا منافستها ولا التأثير عليها الا بالدعم , وهو يعمل على جمع المؤرخين والباحثين التاريخيين من قبيلة مطير وغيرها من القبائل والعوائل الموقرة ويتشرف باشراف باحثي القبية التاريخيين عليه بعد ان تحقق مطلبهم من إيجاد منتدى يحترم التاريخ وأهله ويصب جل اهتمامه على ذلك .


حفظا لحقوق الباحثين
لحفظ حقوق الباحثين الأجلاء والكتاب الكرام تم استجابة لطلبهم ومنع نسخ واقتباس جهودهم ومنع نقلها الى منتديات أخرى , ولو كان من ينقل يذكر اسم كاتب الموضوع الأصلي والمنتدى الذي نشر به لما احتجنا الى حفظ حقوق الباحثين الفكرية ومنع اقتباسها ونسخها .
فنلتمس منكم العذر لما تعمله ادارة المنتدى وطاقمها الفني لحفظ حقو اعضاء المنتدى الفكرية .


قوانين يحسن التقيد بها

التســجيل


1 - من الضروري أن ستم التسجيل بالأسم الحقيقي للعضو او أسم الفخذ التي ينتمة اليها او على نطاق ضيق جدا يختار العضو اسم مستعار لائق باللغة العربية وليس اسم علم من الأعلام ولا اسم يضلل القاريْ .
2 - يمنع منعاً باتاً استعمال اسم سبق وان سجل به عضو اخر حتى لو عمل له ما يميزه كالمد او الشد او اضافة رقم او نحوه .
3 - يمنع استعمال معرف باللغة الأنجليزية او اية احرف غير عربية .
4 - يمنع منعاَ باتاً استخدام اسم شيخ او أمير او علم معروف الا من قبل نفس الشخص .
5- لا يهتم المنتدى بالألقاب لذا لن يضعها جزافاً ولكن يميز القائمين عليه ويحدد مناصبهم لتسهيل عملهم .
6- بما أن المنتدى يمثل قبيلة عزيزه لذا يمنع منعاَ باتاَ وضع صور نسائية او قصائد غرامية في التوقيع

الكتــابة وطــرح المواضيــع

1- ضرورة البعد عن طرح الأمارات بالقبيلة للنقاش للحفاظ عليها من الأمتهان .ويعتذر المنتدى اذ سيبعد اي موضوع متطرق للأمارات . .

2- التقيد بالتعاليم الأسلامية السمحه ويجب عدم التطرق للأخرين كأشخاص قبائل او منتديات على الأطلاق .

3 - المنتدى لا يقبل بطرح مشاكل تقع خارج المنتدى او بمواقع اخرى على الأطلاق .

4 - ضرورة ذكر المصدر عند الكتابة عن التاريخ وان كان كتاب يذكر المؤلف ورقم الصفحة .

5 - عدم الأعتراض على عمل المشرفين من متابعة ما يكتب وتنقيحه ( فقــــط بحذف الكلمات غير اللائقة وذكر الأمارات والتطرق للمواقع والمنتديات الأخرى ووضع روابطها )

7 - يجب عدم التحدث عن اعيان القبيلة الذين هم على رأس اعمالهم ويقومون بخدمة الوطن والأمة لكي لا نؤثر عليهم سلبياً .

8 - يصح التطرق لأعلام القبيلة السابقين كأعلام وليس كمشــائخ .

9 - حيث سيشارك ابناء مطير بعض الباحثين المحترمين من القبائل والعوائل الأخرى فيجب علينا احترامهم وعدم التعرض لهم ولقبائلهم او القبائل الأخرى بسوء على الأطلاق فنقد الناس ليس منهجنا .

10 - ضرورة تصدي الباحثين الكرام الى الرد على من يسيء لقبيلة مطيــر عبر المنتديات الأخرى او الصحف او المجلات ونقد ذلك باسلوب علمي يوضح مجال الخطاء وتصويبه . .والرد عليهم عبر منتدياتهم في نفس المواضيع التي يطرحونها شريطة تمتع تلك المنتديات بادارات تحترم الغير اما في حالة عدم وجود من يحترم الغير فيجب البعد عنها والترفع حتى عن الر عليها .
وقد يسر الله لنا منتدى متخصص في نشر مايكتب عن القبيلة من أخطاء والتصويب عليه بالبراهين الدامغة .

11 - ترجوا الأدارة من الكتاب والباحثين الكرام عدم اثارة اي موضوع تطل على المنتدى وكتابه منه الفتنة والمشاكل ...فنحن نطبق المثل القائل ( افتك من العيات بانصاف مالك ...وان عيت العيات بالمال كله ) .

12- ترجوا ادارة المنتدى من باحثينا الكرام انتقاء الموضيع التي يناقشونها واختيار عناوين مناسبة ومقبولة لها وتعتذر اذ انها ستظطر لتغيير العناوين التي تسبب شيء من السخط عند الأخرين

13 - يمنع منعاً باتاً التذمر او الأعتراض اوتقديم طلب انهاء العضوية لأي ســبب أمــام العامــة بل يرسـل برسـالة خاصة الى احد اعضاء مجلس الأدارة ( الأدارة , المستشارين , المراقب العام , المشرف العام ) مبدي فيه الســبب والمتســبب لكي نحافظ على المنتدى من الهزات التي تتعرض له الكثير من المنتديات .


14 - اي نقاش بين فئة من فئات المنتدى ولها مكان خاص يكون النقاش بذلك المكان و ويمنع نشره امام العامة كأن يكون النقاش بين المشرفين فلديهم منتدى المشرفين والإدارة لديهم منتدى خاص بهم ويكون نقاش كل مجموعة بنفس المنتدى وليس أمام العامة .




ليعلم الجميع اننا جميعنا متطوعون لهذا العمل لما نحمله من هم تجاه امتنا , لذا نآمل عدم تحميل احد اكثر مما يحتمل ونآمل عدم الزج بالمنتدى بالمشاكل ونآمل اقلال الأنتقادات التي تفضي بنا الى الفرقة لا قدر الله >


,ونهدف بالنهاية الى توحيد ردودنا على من يحرف تاريخ القبيلة ويسيء لها عبر منتديات القبائل الأخرى




كل ما سبق عبارة عن اجتهادات لخدمة الموقع والقبيلة والأمة وهو قابل للمراجعة والتنقيح ...ومن يرى ويرغب في تعديل أي فقرة او تعليق عليها فليرسلها للأدارة او المشرف العام او المراقب العام ..اما المشرفون فيضعونها بمنتدى المشرفين





ولك خالص التحية والتقدير ،،،



وتقبلوا تحيات :


الادارة



اللهم ان كان عملنا خالصاً لوجهك ويهدف لخدمة الأمة واحقاق الحق ومنع الزيف ...فوفقنا فيه وسهله علينا



والسلام عليكم ورحمة الله

__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

" وقل أعملوا فسيرى اللهُ عملكم ورسوله والمؤمنون "

 
الانتقال السريع
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك

الساعة الآن 11:42 PM.

 

كل مايكتب في المنتدى يعبر عن رأي كاتبة ولايعني بالضرورة رأي الموقع